Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
2 octobre 2012 2 02 /10 /octobre /2012 10:45

كل الرويات المتاحة حول "اشتباكات القرداحة"


 

2012-10-01

 
 
 
تضاربت الرواية حول ما يحدث في القرداحة مسقط رأس الرئيس السوري، لكن الأكيد فيها أن اشتباكات مسلحة حصلت بين شخصيات من كبار العائلات العلوية في الساحل السوري وأن هناك إصابات بينها قتلى وجرحى...
الرواية شبه الرسمية التي يتداولها مؤيدو النظام تقول إن ما حدث كان على خلفية "لعبة شدة في مقهى لآل الخير، وتفيد الرواية أن صخر عثمان وهو قريب لـ"وليد عثمان" والد زوجة رامي مخلوف، قام على خلفية تلاسن مع محمد الأسد الشهير بـ"شيخ الجبل" بإطلاق النار عليه فأصابه بثلاثة رصاصات ببطنه و يده وأن صخر أصيب بطلق في رجله فيما أصيب ثلاثة أخرين برصاصات بأرجلهم بينهم رجل من بيت كنعان".
رواية أخرى نقلتها موقع كلنا شركاء المعارض مفادها أن اشتباكات حصلت بين فريقين الأول آل الخير وآل عثمان وآل العبود والثاني آل الأسد على خلفية اعتقال الأمن لـ"عبد العزيز الخير" أسفرت عن مقتل محمد الأسد "شيخ الجبل ومؤسس ما يعرف بـ"منظمة الشبيحة" 
فيما نقل موقع لبنان الآن المحسوب على قوى 14 آذار أن اشتباكات عنيفة وقعت خلال الساعات الماضية بين شباب من آل الخير وعثمان وعبود من جهة، وبين محمد الأسد ومجموعة من مرافقيه وشبّان من آل شاليش على خلفية اعتقال أحد الناشطين العلويين استمرت طوال ليل 30 أيلول - 1 تشرين الأول، حصيلتها حتى الآن خمسة قتلى من آل عثمان وستة من آل الخير وثمانية جرحى أحدهم محمد الأسد.. وأضاف موقع لبنان الآن أن مراسل "قناة الدنيا" المؤيدة للنظام يؤكد أن ما يجري هو مجرد خلاف طفيف في وجهات نظر يجري حلّه بالطرق المعتادة".
الرواية والناشطة المعروفة سمر يزبك قالت على صفحتها إن: شبيحة محمد الأسد قتلوا خمسة من أقربائي من بيت عثمان في القرداحة، بدي اسمع رأي السيد وليد عثمان، والد زوجة ر امي مخلوف بموت أبناء عمومته، على يد الشبيحة، الذين يمولهم مخلوف وأشباهه.. وأضافت "مهما كان ما يحدث في القرداحة وما سيحدث، من ردة فعل العائلات الكبيرة، لن نبالغ بالتفاؤل، لكنه بالتأكيد سيشكل مصدر اضعاف وتآكل اضافي لنظام الأسد."


صحف - فيس بوك - زمان الوصل
 

Partager cet article

Repost 0
Published by syria
commenter cet article

commentaires