Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
18 février 2013 1 18 /02 /février /2013 12:18

إطلاق موقع إلكتروني للمناضل والمفكر الثوري دانيال بنسعيد

 

 

 

الحزب الجديد المعادي للرأسمالية-فرنسا

افتتح يوم الخميس 31 يناير 2013 الموقع الالكتروني المخصص لكتابات وإسهامات المفكر والمناضل الثوري دانيال بن سعيد، في لقاء نظمته جمعية دانيال بن سعيد مع مؤسسة لويس ميشال ومجلة Contretemps، سمح هذا اللقاء بالعودة للفكر الحي والقيم لدانييل بنسعيد.

في نفس الشهر من العام الماضي، نظمت أمانة الأممية الرابعة بمقر المعهد الدولي للبحث والتكوين(IIRF) بأمستردام ثلاثة أيام دراسية، في إطار مواصلة العمل حول المسائل التي أثارها دانيال، وإيصال فكره، وذاكرة كفاحه.

ليس الهدف من إحداث موقع دانييل عرض نصوصه و حسب، بل موقع حي يحقق تفاعلا بين النصوص الأساسية لدانيال و تطور الفكر و الممارسة السياسية المعاصرة.

تبدل جمعية دانيال بنسعيد جهدا جبارا لتأمين استمرار فكر دانيال، و أيضا محاولة نقل رصيده الفكري و السياسي للأجيال الثورية، ويأتي إحداث هذا الموقع ضمن هذا المسعى.

يوفر هذا الموقع إمكانيات كثيرة، فهو متعدد اللغات، ومقسم إلى خمسة أقسام: المقالات والكتب والوسائط المتعددة، و مرفق بالسيرة الذاتية لدانيال. علاوة على ذلك، يتضمن الموقع مقالات دانيال التي كتبت بين 1968 و2010، وفق تسلسلها التاريخي. ويوفر الموقع مرونة في البحث (المواضيع والكلمات الرئيسية، والأسماء). ويمكن أيضا من عرض النصوص، وطبعها أو إرسالها على شكل PDF.

فيما تبقى من محاور الموقع، نجد عرضا شاملا لجميع كتب دانيال، وسلسلة من الوسائط المتعددة (الصوت والفيديو)، والسيرة الذاتية المرفقة بالصور. أما محور « écho » فيعرض الاشتراكات والكتب المساهمة في تحليل أعمال دانيال بعد وفاته.

هذا الموقع هو أداة أساسية للتفكير وتحليل وفهم العالم من أجل تغييره.

المصدر: الحزب الجديد المعادي للرأسمالية تعريب المناضل-ة

عنوان الموقع www.danielbensaid.org الامايل assosdanielbensaid@gmail.com

Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires