Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
19 février 2013 2 19 /02 /février /2013 10:42

مجلس محلي لقرية حدودية بريف إدلب


 
 
 
 
أُعلن في قرية عقربات عن تشكيل مجلس محلي للقرية الواقعة على الحدود السورية التركية بريف إدلب يضم حوالي عشرة مكاتب مابين الإغاثة والمالية والخدمات والقضاءو الأمن والتعليم والطب.

وقال النقيب عبد السلام عبد الرزاق ضابط الارتباط في المجلس لـ"زمان الوصل": "تشكل المجلس على أساس يجمع شمل الأهالي من خلال تمثيل عائلاتهم، حيث تضم اللجنة التأسيسية 20 عضواً يمثلون جميع عائلات القرية، وجاءت الحاجة لإنشاء المجلس نتيجة تزايد عدد النازحين".

وأكد الحاجة للتنظيم والخدمات بما يكفل ملء الفراغ الناتج عن غياب الدولة على المستويين الأمني والمعاشي "على أثر عقوبات النظام على المناطق المحررة بقطع كافة الخدمات وسبل العيش".
وعن المشاريع المقرر أن يقوم بها المجلس المحلي للقرية خلال الأيام القليلة القادمة، أوضح عبد الرزاق أن هناك دراسة لمشروع بناء فرن في القرية يخدم أهلها ومخيمات اللاجئيين االقريبة منها، التي تحتوي 40 ألف لاجئ.
كما كشف عن المساعي لتأسيس مخفر شرطة لحفظ أمن القرية، إضافة إلى تفعيل المكتب القضائي من خلال هيئة نافذة تحظى باحترام جميع الأهالي، مشيراً كذلك إلى إمكانية إنشاء محولة توليد الكهرباء في القرية.
وعلمت"زمان الوصل" من مصادر متقاطعة في المجلس أن الأخير يعكف على دراسة أوضاع الأسر الفقيرة في القرية لتأمين احتياجاتها، كما من المتوقع أن يؤمّن مشروع الفرن الآلي عشرات فرص العمل لمن طردوا قسراً من الوظائف الحكومية".

وأكدت المصادر على وجود نواة حقيقة للتجربة الديمقراطية تجلّت بانتخاب رئيس المجلس، حيث أشارت المصادر إلى ترشح شخصين من أصحاب الكفاءة في الإدراة وتم اختيار أحدهما بفارق صوت عن الآخر.
يُشار إلى أن عدد سكان قرية عقربات حوالي ألفي شخص، وتعتبر خطوة إنشاء مجالس محلية في ريف إدلب من الخطوات المهمة على طريق بناء سورية الحرة.


زمان الوصل -
 

Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires