Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
5 juillet 2013 5 05 /07 /juillet /2013 18:38

حمص تتصدر المشهد السوري ... صواريخ أرض -أرض تحرق المدينة القديمة


 
 

 
لاتزال حمص مدينة وريفاً هدفاً لقذائف النظام لليوم السادس على التوالي في هجمة هي الأشرس على الإطلاق شهدت تزايدا باستخدام صواريخ أرض-أرض مؤخرا.
ومع الأنباء القادمة من نيويورك بمنع روسيا إصدار بيان يسمح بوصول مساعدات إنسانية إلى المناطق المحاصرة بحمص ،أفاد ناشطون بتعرض مناطق في المدينة والريف للقصف بمختلف أنواع القذائف بما فيها صواريخ الأرض -أرض على عدة أحياء من حمص المحاصرة منذ مايقارب 13 شهرا، ما خلّف دمارا هائلا، وسط وضع إنساني خطير.
وبحسب الناشطين وتزامناً مع القصف بالأسلحة الثقيلة تعرضت عدة أحياء في حمص القديمة لمحاولة اقتحام من قبل قوات الأسد مدعومة من ميليشيات حزب الله وما يسمى بجيش الدفاع الوطني.
وقال الناشطون إن الطيران الحربي التابع لقوات الأسد نفذ عدة غارات جوية مستخدما (الميغ)، مجددين تأكيد إطلاق صواريخ الأرض - أرض بشكل عشوائي، ليترك وراءه دمار هائل في منازل المدنيين والأحياء السكنية وتصاعد لأعمدة الدخان في سماء المنطقة جراء القصف.
إضافة إلى الرشاشات الثقيلة لا تكاد تهدأ من تمشيط الخطوط الأولى لمقاتلي الجيش الحر.
ورصد الناشطون قدوم عدة دبابات من حاجز الفارابي باتجاه حي باب هود.
وكان الوضع في الخالدية والقصور وجورة الشياح تكراراً لسيناريو حمص القديمة، حيث استهدف القصف العنيف تلك الأحياء بالمدفعية وراجمات الصواريخ، وكذلك صواريخ أرض - أرض، ما تسبب بأضرار جسيمة في المنازل والأحياء السكنية.
وأشار الناشطون إلى أن الحرائق اشتعلت جراء القصف على الخالدية في محاولة لاقتحام الحي من جهة المدرسة الأموية لليوم السادس على التوالي، مؤكدين استشهاد بطل العالم لكمال الأجسام فراس سيد السليمان جراء القصف.
ووثق الناشطون تعرض 23 منطقة للقصف في الريف والمدينة وهي:"سوق الخضرة - باب الدريب - باب تدمر - الباب المسدود - باب التركمان - باب هود - بني سباعي - سوق الناعورة - السوق المسقوف - الورشة - الصفصافة - الحميدية - جورة الشياح - القرابيص - القصور - الخالدية - وادي السايح - تدمر - تلبيسة - الطيبة الشرقية - الخضر - الرستن - الحولة".
وذلك من قبل قوات الأسد المتمركزين في عدة مناطق من أحياء النزهة وعكرمة المواليتين وكتيبة الهندسة في كل من الرستن والمشرفة، الكلية الحربية، سطح قلعة حمص.
مقاطع مرفقة


زمان الوصل

Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires