Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
12 décembre 2013 4 12 /12 /décembre /2013 10:17

 

مظاهرات في حلب تطالب "الدولة" بالإفراج عن المعتقلين


 

2013-12-11

 
مظاهرات في حلب تطالب


خرجت عدة مظاهرات في مدينة حلب المحررة اليوم تطالب دولة الإسلام في العراق والشّام بالإفراج عن المعتقلين في سجونها.
وقال عدد من النشطاء في المدينة لـ "زمان الوصل" إن المظاهرات خرجت عند دوار جسر الحج واتجهت باتجاه مقرات "الدولة" في المدينة.
وفي ذات السياق، تجمّع العشرات من المتظاهرين أمام مقر "تجمع ألوية فاستقم كما أمرت" طالبته بالتحرك، للإفراج عن الناشطين في سجون "الدولة".
ووفقاً لعدد من الناشطين فإن الاعتصامات والتظاهرات للمطالبة بالإفراج عن الناشطين، نجحت أثناء قيام النظام باعتقال عدد منهم، بعد اقتياده إلى فرع الأمن الجنائي بحلب، حيث قام في حينه (قبل دخول الثّوار المدينة) النظام بالاستجابة لرغبات المتظاهرين في عدد من الأحيان.
ويُدلل النشطاء على وقع المظاهرات في الإفراج عن الناشطين أيام النظام باعتصامات طلاب كلية الطب في جامعة حلب حيث نجحت في الإفراج عن عدد من زملائهم الذي قام النظام باعتقالهم في حينه أثناء مظاهرات مطالبة بإسقاطه.
ولكن وفقاً لنشطاء في المدينة فإن اعتصاماتهم فشلت حتّى الآن في الإفراج عن أي منهم من قبل "الدولة".
هذا ويتهم عدد من النشطاء في المدينة "الدولة" بالضلوع في اعتقال العشرات من النشظاء الإعلاميين وقادة في الحر، ويشيرون إلى أن أبرز المعتقلين في سجونها الناشطن الإعلاميان "أحمد بريمو" و"عبد الوهاب المنلا"، كما يتهمونها بضعف إيصال الصور والتقارير الإعلامية من داخل المدينة لفضح جرائم النظام بحق الشّعب هناك، نتيجة التضيق على عملهم والحد من نشاطهم.

Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires