Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
17 décembre 2013 2 17 /12 /décembre /2013 14:46
فضائح اشهر رجال الاعمال السوريين!!


فضائح اشهر رجال الاعمال السوريين!!

ألقت الجهات المختصة القبض على عدد من خبراء تقييم العقارات المعتمدين لدى عدد من المصارف الخاصة. وقد أدلى أحد الخبراء بإعترافاته حول آلية زيادة قيمة العقارات عن القيمة الحقيقية لها.

وفي إطار متابعة ملفات رجال الأعمال السوريين المتهربين من تسديد قروضهم للمصارف الخاصة نورد الأسماء التالية:

1ـ شركة فيميكس لصاحبها السيد \"نبيل الكزبري\" يتوجب عليها تسديد قروض من بنك بيبلوس سورية بقيمة 540 مليون ليرة سورية وقرض آخر لبنك عودة بقيمة تقريبية حوالي 540 مليون ليرة سورية. و كانت هذه الشركة قد حصلت على عقود بمئات الملايين من الجهات الحكومية خلال الفترة بين عام 2007 وحتى نهاية 2010م كما أن صاحبها السيد \"نبيل الكزبري\" يعتبر من اهم مؤسسي القطاع المصرفي في سوريا وسبب امتناعه عن تسديد القروض مجهول.. مع التذكير بأن السيد كزبري يملك احد اكبر مصانع الورق في أوروبا.

2ـ في الإطار نفسه كشفت المصادر أن القروض المتعثرة لشركات رجل الأعمال السوري \"عماد غريواتي\" بلغت حوالي 850 مليون ليرة سورية منها 94 مليون ليرة سورية حصلت عليها من بنك بيمو السعودي الفرنسي مع العلم ان شركاته ما تزال مستمرة في العمل داخل القطر وأخذت عقودا بملايين الليرات السورية من القطاع العام بالإضافة إلى استفادتها أيضا من القطع الأجنبي المباع من مصرف سوريا المركزي ومع ذلك لم يتم  تسديد هذه القروض.

3ـ شركة المتنبي للمشروعات والمملوكة لرجل الاعمال السوري \"موفق قداح\" كانت قد حصلت على قرض من بنك بيمو السعودي الفرنسي بقيمة 133 مليون ليرة سورية فيما حصل ابنه \"طلال\" على قرض آخر من بنك عودة وقالت المصادران السيد \"قداح وابنه\" متوقفان عن تسديد القروض.

وهناك عدد آخر من رجال الاعمال والتجار المتوقفين والمتهربيين عن تسديد القروض ولكن بمبالغ اقل من السابقين منهم:.

4- شركة داوود للتجارة لصاحبها أنطون وفايز وجورج وميلاد داوود أخذوا قرضاً من بنك بيبلوس بحوالي 807 مليون ليرة سورية.

5- شركة علي يوسف ندا اقترضت من البنك العربي 629 مليون ليرة سورية وقرضاً أخر من البنك الدولي للتجارة والتمويل بقيمة حوالي 175 مليون ليرة سورية.

6- شركة محمد سعيد وطارق الزعيم أخذت قرضاً من بنك بيمو وبنك بيبلوس بقيمة حوالي 750 مليون ليرة سورية.

7- شركة الشرق الأوسط للتجارة تملكها السيدة مها عبد اللطيف عساف والسيدة خالدة شاكر، حصلتا على قرض بقيمة حوالي 3 مليار و800 مليون ليرة سورية من البنك العربي وقرضاً ثانيا بقيمة حوالي 869 مليون ليرة سورية من بنك سورية والخليج . 
8- شركة شموط التجارية لصاحبها السيد عصام شموط أخذت قرضاً بقيمة 215 مليون ليرة سورية من بنك الشرق وقرضاً أخر حوالي 210 مليون ليرة سورية من بنك بيبلوس. 
9- رجل الأعمال السوري صائب نحاس حصل على قرض حوالي 514 مليون ليرة سورية من بنك سورية والأردن. 
10- السيد عرفان طرابيشي استجر قرضاً بقيمة حوالي 315 مليون ليرة من بنك بيمو. 
11- رجل الأعمال هاني عزوز عليه قرضاً بحوالي 144 مليون ليرة سورية من بنك الشرق. 
12- رجل الأعمال محمد عادل طيارة عليه قرضاً لبيبلوس حوالي 300 مليون ليرة سورية. 
ملاحظة لم يتم تسديد أيً من هذه القروض حتى الآن .

الثلاثاء 2013-12-17

Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires