Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
20 décembre 2013 5 20 /12 /décembre /2013 18:35

عقاب جماعي .. النظام السوري يمنع الفلسطينيين من تلقي حوالات مالية من الخارج ! 
ال

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن السلطات السورية قررت منع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من استقبال أية حوالات مالية من الخارج.

واعتبرت المجموعة الحقوقية التي تتخذ من لندن مقرا لها، فى بيان صحفي نشر في غزة اليوم، أن هذه الممارسات شكل من أشكال العقاب الجماعي وتتعارض مع الأعراف والمواثيق الدولية، فضلا على أنها خرق واضح لقانون مصدق من قبل البرلمان السورى يعامل فلسطينيي سوريا كالمواطنين السوريين.

ودعت المجموعة إلى وقف هذه الممارسات والتزام كافة الأطراف السورية بتحييد الفلسطينيين عن الصراع الدائر في البلاد، مشيرة إلى أن اللاجئين الفلسطينيين يعانون من ظروف حياتية صعبة نتيجة الأزمة السورية التي رفعت من معدلات الفقر والبطالة وأصبح غالبيتهم يعيشون تحت خط الفقر.

ونقلت عن أحد الفلسطينيين المقيمين في إحدى الدول الأوربية أنه لم يستطع تحويل مبلغ 50 ألف ليرة سورية (ما يعادل 300 دولار تقريبا) لذويه القابعين في أحد مراكز الإيواء في سوريا وأن موظف مركز التحويل المالي الشهير "ويسترن يونيون" رفض تسليم المبلغ بحجة قرار حكومي سوري يمنع تسليم أية حوالات مالية لغير السوريين، مشيرا أن الفلسطينيين لم يعد ينطبق عليهم وضع "من في حكم المواطن السوري" بحسب قرار الحكومة.

 

 


Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires