Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
25 décembre 2013 3 25 /12 /décembre /2013 12:11

"الصليب الأحمر": نصف مليون جريح في سوريا يفتقد العديد منهم العلاجات 

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن "هناك نصف مليون جريح في سوريا يفتقد العديد منهم إلى العلاجات الأساسية"، مشيرة إلى "صعوبة فائقة" في إيصال المساعدات إلى الناس في سوريا.

و قال رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في سوريا ماغني بارث، في بيان نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)، أن "حصيلة القتلى ترتفع"، مضيفاً "هناك نصف مليون جريح تقريبا في كل أنحاء سوريا والملايين لا يزالون نازحين وعشرات الآلاف معتقلين".

وأوضح بارث أن "الإمدادات بالغذاء والحاجات الأخرى الأساسية تنفد بشكل خطير، لاسيما في المناطق المحاصرة"، مشيرا إلى أن "شرائح واسعة من السكان، لاسيما في مناطق متأثرة مباشرة بالقتال بما فيها شرق حلب، تعاني من نقص في العناية الطبية".

ودعا بارث في البيان "كل الأطراف في سوريا إلى تطبيق القانون الإنساني الدولي"، مشيرا إلى أن فرق الصليب الأحمر "لا تزال ممنوعة من الدخول إلى المناطق المحاصرة لإيصال المساعدات بما فيها المناطق التي تحتاج إلى مساعدات طبية ملحة".

وأشارت اللجنة الدولية إلى أن "انخفاض درجات الحرارة إلى مستوى قياسي يزيد من المأساة بالنسبة إلى ملايين النازحين داخل سوريا واللاجئين في المنطقة".

وكان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورر، أعلن مطلع الشهر الجاري أنه رغم كل دعواتنا لأطراف الصراع لاحترام حقوق الناس في الرعاية الطبية دون أي تمييز فلا نرى أي ضوء في نهاية النفق، مشيرا إلى أن "الشتاء قادم دون تحسن يلوح في الافق مع مزيد من القتل والاصابات والنزوح".

وحذر الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، في وقت سابق من أن مليون سوري على الأقل يعانون بانتظام من نقص الغذاء بينما تعيق المعارك والحواجز العسكرية توزيع المساعدات الغذائية, مشيرا إلى أن توزيع المساعدات يصل فقط إلى 85 % من الأراضي السورية.

 

وكالات ٢٢ ك١ ٢٠١٣

Partager cet article
Repost0

commentaires