Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
9 janvier 2014 4 09 /01 /janvier /2014 12:12

 


أعلنت كتائب الثوار مدينة حلب خالية تماماً من مقرات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام، بعد السيطرة على المقر الأخير في حي الإنذارات.

و علم عكس السير أن عناصر الدولة في الحي المذكور انسحبوا باتجاه الريف الحلبي بعد اشتباكات مع الفصائل المعارضة، و التي أسفرت عن استشهاد 10 مقاتلين في صفوف الثوار، دون معرفة حجم خسائر الدولة.

و سيطر المقاتلون على مبنى البريد في الحي، لتصبح حلب " رسمياً " خالية من أي مركز تابع للدولة الإسلامية.

و كانت الفصائل المعارضة سيطرت صباح اليوم على " مشفى العيون " في قاضي عسكر، و هو أكبر مراكز الدولة في حلب، و تمكنت من تحرير حوالي 300 معتقل، بالإضافة إلى اكتشاف جثامين 70 شخصاً قامت الدولة بإعدامهم قبل انسحابها.

و بعد تحرر حلب للمرة الثانية، ينتظر ريف المدينة معركة كبرى في عندان و حريتان وصولاً إلى اعزاز فالحدود التركية، حيث انسحبت معظم قوات الدولة الإسلامية إلى هذه المناطق، مع امتداد يصل إلى الرقة التي تشهد هي الأخرى معارك بين قوات الدولة و أحرار الشام.

و قالت مصادر ميدانية لعكس السير بعد السيطرة على المقر الأخير، إنه يجب التنبه الآن إلى الخلايا النائمة من تنظيم الدولة داخل حلب، خصوصاً في ظل اعتماد معظم عناصر الدولة أثناء انتشارهم في حلب على " اللثام "، بالتالي فإن الكثير منهم مجهولين، و الخوف مرده إلى بدء التنظيم في استخدام السيارات المفخخة في عدة مناطق.

 

عكس السير

. الثوار يسيطرون على المقر الأخير لـ " داعش " في حي الإنذارات و يعلنون المدينة خالية من تنظيم الدولة  
ا 

Partager cet article

Repost 0
Published by تيار اليسار الثوري في سوريا
commenter cet article

commentaires